Wednesday, 21 Oct 2020

رابطة الإعلاميين العراقيين في الخارج تطلق حقيبتها التدريبية المتخصصة الأولى

أطلقت رابطة الإعلاميين العراقيين في الخارج حقيبتها التدريبية الأولى والتي شملت ثلاث دورات تدريبية متنوعة في الفترة من 20/11/2016 لغاية 4/12/2016، قدمها إعلاميون عراقيون ذوو تجارب وخبرات طويلة في مجال تخصصهم، بعد إعلان تأسيسها في 16/8/2016.

وحضر الدورات مجموعة من المتدربين الطامحين لاقتحام عالم الصحافة والإعلام، وأعربوا بعد انتهاء الدورات عن سعادتهم من حجم المعلومات التي تلقوها.

وقدّم الدكتور عمر راغب، الذي عمل على مدى سنوات طويلة مقدما للبرامج ومديراً لغرف أخبار، دورة التحرير والتحقيق الصحفي، سلط من خلالها الضوء على صناعة الأخبار والتقارير في وسائل الإعلام المختلفة، إضافة لطرق بناء التحقيقات الصحفية وخطواتها.

الدكتور زيد عبد الوهاب مقدم البرامج السياسية والمذيع الشهير، من جهته درّب مجموعة من المتدربين في دورة التقديم الإخباري، تعلموا من خلالها خطوات الوصول والتأثير بالمشاهدين عبر شاشاتهم، من خلال الأداء الجريء واللغة السليمة والتحضير الجيد.

أما الصحفي والمراسل المعروف، ماهر الحمداني، فنقل خبرته التي تلقاها من سنوات العمل في ميادين الإعلام المختلفة وفي أكثر من مؤسسة إعلامية كبيرة، لمجموعة من المتدربين في دورة الصحافي التلفزيوني الشامل، خرج منها المتدربون بمعلومات متعددة، منها الكتابة للصورة والتصوير وإيصال المعلومة للمشاهد، وغيرها.

وتسعى رابطة الإعلاميين العراقيين في الخارج، في الفترة القادمة، إلى تدريب أكبر عدد من الراغبين للعمل في مجال الصحافة والإعلام، عبر تأهيلهم على يد أفضل الخبرات الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *