Friday, 30 Oct 2020

رابطة الإعلاميين العراقيين في الخارج تُنهي أولى دوراتها الصحفية في بغداد

أقامت رابطة الإعلاميين العراقيين في الخارج “دورة التحرير والتقرير الصحفي” الأولى في بغداد والتي قدمها الاستاذ محمود محمد القيسي رئيس الرابطة، وبواقع 15 ساعة تدريبية خلال يومين، والتي تأتي ضمن سلسلة من الدورات والورش الصحفية التي تستهدف الخريجين الجدد والشباب الناشطين والصحفيين.

شملت الدورة جانباً نظرياً وآخر عملي كما قدمت العديد من المواد المرئية التي ساعدت في إيصال فكرة الدورة والتي شارك فيها نحو عشرين صحفي وناشط تم خلالها تدريبهم على كيفية كتابة الخبر وطريقة تحريره ومساندته بالمادة الفيلمية واللقاءات الشخصية.

  

الأستاذ القيسي وضح الفرق بين الخبر والتقرير وكيفية التعامل مع كل منهما بصفة مستقلة ومراحل اعدادهما وطريقة تقديمها للمشاهدين أو المتابعين، مع مراعاة الصدق والشفافية والحيادية من أجل صحفي مستقل يساهم في ترسيخ القيم الحضارية في المجتمع.

وناقش المشاركون مع المدرب تعريف الصحافة وماهي الاسئلة الواجب علي الصحفي الشاب بحثها للحصول علي خبر وتكوين غرف الأخبار والمصادر الخبرية، كما بحثوا قضايا مثل المصداقية والحياد وعناصر اتمام الخبر.

تخللت الدورة جولة صحفية في أروقة إذاعة دار السلام للتعرف على غرف الأخبار وطريقة العمل فيها واستديوهات البث، ليؤكد المشاركون أن الدورة كانت إضافة نوعية لخبراتهم الصحفية.

وفي نهاية الدورة استلم المشاركون شهادات خاصة مقدمة من رابطة الإعلاميين العراقيين في الخارج تثمينا لمشاركتهم، وحافزا لهم ليكونوا جزءاً من ماكينة الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *